وقفة أمام السفارة اللبنانية في لندن ضد القرارات بحق الفلسطينيين

الإثنين 22 تموز , 2019 03:20 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي


تظاهر مئات الفلسطينيين والمتضامنين معهم أمس الأحد، أمام مقر السفارة اللبنانية في لندن، احتجاجا على الخطط الأخيرة لوزير العمل اللبناني بخصوص تنظيم العمالة (الأجنبية)، والتي رأوا فيها استهدافا للاجئين الفلسطينيين وتضييقا عليهم.

ورفع المتظاهرون العلم اللبناني إلى جانب العلم الفلسطيني وقد شارك عدد من أبناء الجالية اللبنانية، إلى جانب ناشطين فلسطينيين وعرب في بريطانيا.

وردد المشاركون هتافات تطالب وزير العمل اللبناني كميل أبو سليمان بالتراجع عن قراراته.

وقد نظم الاعتصام بدعوة من تجمع أبناء المخيمات الفلسطينية في لبنان، والمنتدى الفلسطيني في بريطانيا، وعدد من النشطاء والمتضامنين مع فلسطين.

وكانت وزارة العمل في لبنان أطلقت، الشهر الماضي، حملة لمكافحة "العمالة الأجنبية غير الشرعية، ومنحت أصحاب المؤسسات مهلة شهر لتسوية أوضاع عمالهم غير اللبنانيين، قبل أن تبدأ الأسبوع الماضي بمداهمات أغلقت خلالها عدداً من المؤسسات غير المستوفية الشروط القانونية، وأنذرت أصحاب مؤسسات أخرى بالحصول على إجازات عمل لعمالهم غير اللبنانيين.

وقال الإعلامي عدنان حميدان، أحد منظمي الوقفة، إن هذه التظاهرة تأتي ضمن حملة تشترك بها عدة مؤسسات مناصرة للحق الفلسطيني في بريطانيا، للمساهمة في الضغط على الحكومة اللبنانية للتراجع عن هذه القرارات المجحفة بحق اللاجئين الفلسطينيين، الذين يجاورون أشقاءهم اللبنانيين منذ سبعين عاما.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل