ميسي يقهر أتلتيكو مدريد ويعيد برشلونة لصدارة الليغا

الإثنين 02 كانون الأول , 2019 12:29 توقيت بيروت رياضة

الثبات ـ رياضة

تقمص ليونيل ميسي دور البطل في قمة مواجهات الجولة الخامسة عشر للدوري الإسباني، التي جمعت برشلونة بمضيفه العاصمي أتلتيكو مدريد على ملعب “واندا متروبوليتانو” وانتهت بهدف نظيف حمل توقيع هداف البرسا والليغا الأسطوري.

احتاج الفريق الكاتالوني 25 دقيقة كاملة لتهديد مرمى الحارس يان أوبلاك، بلعبة مزدوجة بين أنطوان غريزمان ولويس سواريز على حدود منطقة الجزاء، انتهت بتسديدة قوية من قبل السفاح، مرت بمحاذاة القائم الأيمن بقليل، ليأتي رد الهنود الحمر بعرضية قابلها ألفارو موراتا بلمسة في المرمى، لكن شتيغن تصدى لها بردة فعل مذهلة.

وقبل ذهاب اللاعبين إلى غرفة خلع الملابس، جانب التوفيق المدافع جيرار بيكيه بتصدي العارضة لضربته الرأسية، لينتهي الشوط الأول المثير بدون أهداف.

وعلى النقيض تماما، هدأ نسق المباراة بمبالغة الفريقين في نقل الكرة في منتصف الملعب، مع محاولات خجولة من حين لآخر، وظل الوضع كما هو عليه، إلى أن قرر البرغوث إنهاء الاشتباك، بانطلاقة في العمق ومن ثم تبادل الكرة مع لويس سواريز، وفي الأخير أطلق سهامه بتسديدة شبه مستحيلة على أفضل حارس في الليغا الموسم الماضي ليؤمن أهم ثلاث نقاط في الموسم حتى الآن للبرسا.

بهذه النتيجة، يكون ميسي ورفاقه قد استعادوا الصدارة مرة أخرى، بالوصول للنقطة الـ31، بفارق الأهداف عن العدو التقليدي ريال مدريد، الفائز على ديبورتيفو ألافيس بهدفين لهدف في افتتاح الجولة، فيما تراجع الأتلتي إلى المركز السادس وتجمد رصيده عند 25 نقطة.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل