رونالدو يحصل على أسوأ ترتيب في قائمة الكرة الذهبية هذا العقد

الثلاثاء 03 كانون الأول , 2019 03:17 توقيت بيروت رياضة

الثبات ـ رياضة

تلقى النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو أكثر من صدمة في ساعة واحدة، بالتحسر على فوز غريمه الأزلي ليونيل ميسي بجائزة “الكرة الذهبية” للمرة السادسة في مسيرته وأيضا بالحصول على أسوأ مركز في القائمة المختصرة لاختيارات مجلة “فرانس فوتبول” منذ عام 2010.

وزعمت تسريبات مساء الأحد الماضي، أن صاروخ ماديرا حصل على المركز الخامس ومحمد صلاح في القائمة المختصرة خلف ميسي وفيرجيل فان دايك، لكن على المستوى الرسمي، فقد أعلنت المجلة الفرنسية العكس، باحتلال الدون المركز الثالث والفرعون الخامس وبينهما ساديو ماني كما هو في المركز الرابع.

مع ذلك، يُعتبر المركز الثالث أسوأ مركز بالنسبة لكريستيانو هذا العقد، بتناوبه على المركزين إما الأول أو الثاني، منذ آخر مرة غاب فيها عن المراكز الثلاثة الأولى عام 2010، حيث حل تشافي هيرنانديز وأندريس إنييستا خلف ليو، رغم فوز إسبانيا بكأس العالم.

وغاب رونالدو عن حفل “الكرة الذهبية” للعام الثاني على التوالي، والسبب كما أفادت وسائل الإعلام الإيطالية، لعلمه بأنه خسر المنافسة مع  ميسي وفان دايك، ما جعله يعتذر عن الحضور، بحجة ارتباطه بحفل “غران جالا” لتسلم جائزة أفضل لاعب في الدوري الإيطالي الموسم الماضي.

الجدير بالذكر أن ميسي تجاوز عدد مرات فوز رونالدو بالكرة الذهبية، ليصبح اللاعب الأكثر تتويجا بها في التاريخ، تماما كما هو الأمر بالنسبة لجائزة الفيفا “الأفضل”، التي نالها قبل قرابة الثلاثة أشهر، وأيضا للمرة السادسة، أكثر من الهداف التاريخي للريال بجائزة، وبالتبعية أكثر من أي لاعب أو أسطورة احترف اللعبة من قبل.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل