إنطلاق ​مؤتمر "فلسطينيو أوروبا" في ألمانيا

السبت 07 كانون الأول , 2019 05:04 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

من المقرر أن ينعقد في العاصمة الألمانية برلين السبت، المؤتمر الشعبي الذي يحمل اسم (فلسطينيو أوروبا وأونروا الماضي والحاضر والمستقبل)، في الذكرى الـ70 لإنشاء وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، الذي يوافق يوم 8 كانون أول من كل عام.

وكتب رئيس مؤتمر فلسطينيي أوروبا ماجد الزير، "نطلق بحول الله في العاصمة الألمانية برلين فعاليات مؤتمر فلسطينيو أوروبا وأونروا".

وأشار إلى أن المؤتمر حدث ينسجم مع الإجماع الدولي للتجديد للوكالة في الذكرى السبعين لتأسيسها.

وقال الزير، "أخبرنا قبل قليل ممثلون عن شرطة برلين أن اعتصاما مواليًا لدولة الاحتلال ومعارضًا لإقامة المؤتمر مرخص له أن ينعقد أمام القاعة لساعتين ابتداءً من العاشرة والنصف صباحا بتوقيت المدينة، ضمن ما يسمح به القانون المحلي".

وأكد أن "اللوبي الموالي للاحتلال يحاول جاهدًا ألا يرتفع راية لفلسطين في العالم وخصوصًا في عواصم ومدن أوروبا، الإرادة النافذة لن تكون بحول الله الا إرادة الحق الفلسطيني الأبلج".

ويشارك في فعاليات المؤتمر الذي سيناقش المؤتمر الأبعاد السياسية والقانونية والإنسانية، سياسيون وباحثون وحقوقيون فلسطينيون ومتضامنون من عموم القارة الأوروبية،

وينظم المؤتمر كل من مؤسسة مؤتمر فلسطينيي أوروبا، ومركز العودة الفلسطيني وهيئة المؤسسات الفلسطينية والعربية في برلين، والتجمع الفلسطيني في ألمانيا.

ويسعى المؤتمر بحسب القائمين عليه إلى إبراز الأهمية الاستراتيجية لأونروا بالنسبة للشعب الفلسطيني، ومواصلة تقديم خدماتها للاجئين الفلسطينيين في مناطق عملها الخمس.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل