المرشح للرئاسة الجزائرية عبد المجيد تبون: اعتزم فتح قنوات حوار مع الحراك وأرفض العنف

السبت 07 كانون الأول , 2019 07:27 توقيت بيروت عــربـي

الثبات ـ عربي

قال المرشح لانتخابات الرئاسة الجزائرية، رئيس الوزراء الأسبق عبد المجيد تبون، إن الرئيس الذي ستأتي به انتخابات الثاني عشر من كانون الأول، سيكون شرعيا مهما كانت نسبة التصويت.

وجدد تبون، تعهده بتجسيد التزاماته خلال الحملة الانتخابية، والتي بلغ عددها 54 التزاما، حال انتخب رئيسا للجزائر، والتي تتضمن إصلاحا هيكليا لكل القطاعات منها القطاع الاقتصادي والمالي.

ولفت تبون إلى أن إعادة النظر في آليات تسيير الدولة، والحد من الإنفاق غير الضروري وجذب الاستثمارات الأجنبية تتصدر الموضوعات التي سيقوم بها حال انتخب رئيسا للجزائر.

وبخصوص الشق الاجتماعي، أكد تبون أنه سيطبق إصلاحات هيكلية في القطاع بما يجعل الدعم يتجه مباشرة للفئات المحتاجة، للحد من نهب الدعم من طرف فئات غنية لا تحتاج الدعم أصلا.

وحول الكيفية التي سيتعامل بها مع الحراك الشعبي أعلن تبون اعتزامه فتح قنوات متعددة مع جميع الفعاليات داخل الحراك، وأكثر من هذا أنا التزمت بالقضاء على حكم الفرد لأن الحكم المطلق دمر البلاد واستنزف مقدراتها.

وبشأن المسيرات الرافضة للانتخابات، قال تبون من يرفض الانتخابات له ذلك، ومن مع الانتخابات له ذلك، فقط نريد من الجميع الابتعاد عن العنف وأنا أرى أن الانتخابات هي من بين الحلول المناسبة للخروج من الوضع الراهن الذي تمر به البلاد لأول مرة منذ استقلالها العام 1962.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل