اليمن: تمديد رئاسة المشاط والتأكيد على دعم القضية الفلسطينية

الأربعاء 15 تموز , 2020 09:55 توقيت بيروت عــربـي

الثبات ـ اليمن

أقر المجلس السياسي اليمني الأعلى تمديد فترة رئاسة رئيسه مهدي المشاط لعام كامل، معتبرًا أن الظروف الراهنة وأهمية المرحلة فيما يتعرض له اليمن من عدوان مجرم وحصار جائر من قبل قوات العدوان السعودي تتطلب التمديد للرئيس المشاط.

واستعرض الاجتماع اليوم بكامل نصابه برئاسة المشير الركن مهدي المشاط مجمل عمليات توازن الردع التي نفذها الجيش اليمني واللجان الشعبية بنجاح خلال الفترة الماضية.

وأشاد الاجتماع، بالإنجازات العسكرية الجديدة لا سيما في مجال القوة الصاروخية والطيران المسيّر والرّد الفوري والدقيق على أي اعتداءات أو جرائم يرتكبها العدوان بحق الشعب اليمني الأعزل.

وتطرق الاجتماع، إلى الإجراءات التي أتخذها المجلس لمواجهة وإفشال مخططات العدوان وسياسة التجويع التي ينتهجها لتركيع اليمنيين من خلال الحصار واحتجاز سفن المشتقات النفطية.

وجدد المجلس السياسي الأعلى دعوته للسلام العادل مؤكدًا الموقف الذي سبق وأن أعلنه المشاط الذي عاهد فيه الشعب اليمني بعدم التفريط في شبر واحد من أراضيه.

وفي سياق آخر، جدد المجلس السياسي الأعلى، التأكيد على مواقف الجمهورية اليمنية الثابتة، تجاه القضية الفلسطينية والبيان الصادر عن المجلس في حزيران/يونيو 2019م الذي دعا لموقف عربي وإسلامي موحد عبر خطوات عملية وميدانية سياسية وعسكرية واقتصادية لدعم تحرير فلسطين من احتلال الكيان الصهيوني الغاصب.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل