قواعد غريبة من عادات وثقافات الشعوب في المطاعم

الأربعاء 15 تموز , 2020 12:41 توقيت بيروت منــوّعــــات

الثبات ـ منوعات

تختلف طبائع الشعوب وعادتها فما يعتبر مقبولاً في بلد ما يراه سكان منطقة أخرى أمراً معيباً غير لائق، مما يستوجب على المسافرين والسياح أخذ الحيطة والحذر عند إظهار تصرفات معينية في رحلاتهم المختلفة.

فيما يلي أبرز العادات الغريبة التي تفاجئ الكثير من المسافرين عند زيارتهم لتلك البلدان:

لا تشرب حليب لاتيه بعد الغداء في إيطاليا: إذا ذهبت إلى إيطاليا في الصيف، فلا تحاول البحث عن الحساء في قوائم المطاعم والمقاهي. فالحساء وجبة شتوية لذلك تحذفها المطاعم من قوائمها. وإذا طلبت لاتيه بعد الغداء، فستبدو غريباً، لأن الإيطاليين يعتقدون أن شرب الحليب بعد الوجبة الغذائية ليس صحياً.

لا تتناول العشاء قبل الساعة الـ 9 مساءً في إسبانيا: حتى في المطاعم، لا يبدؤون بتقديم خدمة العشاء إلا بعد الساعة التاسعة مساءً. وعليك أيضاً الانتباه إلى أن الإسبانيين يتقاسمون الفاتورة عندما يتوجهون للمقاهي في مجموعة.

في اليونان لا تعتذر إذا سكبت شيئاً على مفرش المائدة: إذا سكبت عصيراً أو طعاماً دون قصد على مفرش المائدة فلا تعتذر، فاليونانيون ليس لديهم أي مشكلة في هذا الأمر، ولكن انتبه لشيء آخر: لا تطلب وجبة واحدة فقط بل اطلب وجبات عدة فاليونانيون عادة ما يطلبون الطعام لجميع من يجلسون على الطاولة ليتناولوا ما يريدون. 

لا تظهر نعل حذائك لزوار مقهى تركي: في المطاعم والمقاهي بتركيا من غير اللائق الجلوس بشكل يظهر نعل حذائك.

لا تتحدث مع من يجلسون في المقاهي الفرنسية بالشوارع: رغم أن الفرنسيين اجتماعيون للغاية، فهم في بعض الأحيان يريدون أن يكونوا وحدهم يستمتعون بالطعام وفي بعض الأحيان، لا يقتصر الذهاب إلى المقهى على تناول الطعام فحسب، بل يكون من الطقوس. 

الشيء المهم أيضاً فيما يتعلق بالغذاء هو الجدول الزمني، فالإفطار يكون في تمام الساعة 7:30 صباحاً، والغداء في الساعة الـ 1 بعد الظهر، أما العشاء بعد الساعة الـ 7 مساءً، فإذا أتيت إلى المقهى قبل ذلك بقليل، فلن تحصل على شيء سوى القهوة والكرواسان.

عندما تكون في النرويج لا تطلب أكثر من وجبة إفطار: عندما تذهب إلى المطاعم والمقاهي المحلية، لا سيما في المدن النرويجية الصغيرة، لتناول الإفطار عليك أن تعرف أنه يتم تقديم وجبات كبيرة للغاية، فإن لم تكن معتاداً على تناول الكثير من الطعام، فمن الأفضل أن تطلب وجبة واحدة لتكفي شخصين أو حتى ثلاثة أشخاص. 

لا تطلب كوباً كاملاً من الشاي في كازاخستان: الضيوف المدعوون لا يحصلون على أكثر من نصف كوب من الشاي ويجب عليك شرب الكوب ببطء لتمضي مع المضيف المزيد من الوقت، لكن إذا ملأ المضيف كوبك كاملاً، فهذا يعني أنه عليك الرحيل، ويشرب سكان كازاخستان الشاي حوالي 5 مرات يومياً، ويكون ساخناً فقط لاعتقادهم بأن المشروبات الباردة قد تمرضهم.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل