أردوغان يكشف أسباب فشل محاولة الانقلاب ضده

الأربعاء 15 تموز , 2020 12:54 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

كشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أسباب فشل محاولة الانقلاب ضده، وذلك تزامنا مع الذكرى الرابعة لمحاولة الانقلاب التي شهدتها البلاد في 15 تموز 2016.

وقال أردوغان، في كلمة نقلتها وكالة "الأناضول" التركية الرسمية، إن شعب بلاده تجاوز واحدا من أصعب الامتحانات في تاريخه، مؤكدا أن محاولة الانقلاب الفاشلة اصطدمت ببسالة وشجاعة الشعب التركي، الذي قدم 251 شهيدا، خلال التصدي لها.

وأضاف أن الشعب التركي تصدى للطائرات والمروحيات والدبابات والأسلحة، بإيمانه الكبير فقط بشكل قل نظيره حول العالم، ما أدى لإحباط الانقلاب قبيل طلوع الفجر مشددا على أنه أولى الإرادة الشعبية أهمية كبيرة خلال مسيرته السياسية، وسعى لنيل رضا ودعم الشعب، في كل خطوة يتخذها، وهو ما ظهر جليا ليلة 15 تموز.

وألقى أردوغان الضوء على أنه وفي "الوقت الذي نزل فيه جميع أبناء الشعب إلى الشوارع بشجاعة كبيرة، هرب زعيم المعارضة كمال قليجدار أوغلو إلى المنزل، وأخذ يتابع مجريات الأحداث في المطار والميادين عبر التلفاز.

وشهدت العاصمة أنقرة ومدينة إسطنبول ليلة 15 تموز 2016، محاولة انقلاب فاشلة نفذتها عناصر محدودة من الجيش، وحاولت خلالها السيطرة على مفاصل الدولة ومؤسساتها الأمنية والإعلامية.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل