طائرة نتنياهو في دبي

الأربعاء 15 تموز , 2020 02:57 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

كشفت صحيفة "هآرتس" العبرية، أن الطائرة الخاصة برئيس حكومة الاحتلال الصهيوني بنيامين نتنياهو، شوهدت تسافر من "تل أبيب" إلى إمارة دبي في دولة الإمارات.

وأشارت الصحيفة، إن هذه الطائرة يستقلها بالعادة نتنياهو إلى موسكو من أجل لقاء الرئيس الروسي فلاديمر بوتين، لكن أمس الثلاثاء، هبطت هذه الطائرة في سلطنة عُمان، ومنها غادرت إلى إمارة دبي".

وأضافت الصحيفة، أن ثلاث طائرات أخرى من هذا النوع هبطت في أبو ظبي ودبي هذا الأسبوع.

وأضافت، أن هذه الطائرة تم تغيير رخصتها في جزيرة سان مارينو بهدف التمويه، ثم شوهدت تغادر من "تل أبيب" إلى مسقط، ومنها إلى دبي.

ويأتي ذلك بعد أيام من تصريحات لوزير استخبارات الاحتلال إيلي كوهين، قال فيها إن الدول العربية تمضي قدمًا في تطبيع العلاقات مع "إسرائيل"، حتى لو كان الحل السلمي مع الفلسطينيين "يبدو مستحيلاً".

وأضاف، أن هناك مسائل ذات اهتمام مشترك بين السعودية والإمارات من جهة و"إسرائيل" من جهة أخرى، وهي الخلاف مع إيران، والنفط والغاز والتكنولوجيا.

وكانت طائرة إماراتية هبطت في مطار اللد الصهيوني بتاريخ 20 أيار، ثم تبعتها طائرة أخرى تابعة لشركة طيران الإمارات بتاريخ 9 حزيران، وقد تذرعت أبو ظبي بأن هاتين الطائرتين تحملان مساعدات إلى الفلسطينيين لمواجهة وباء كورونا.

 إلا أن السلطة رفضت استلام هذه المساعدات، لأن أبو ظبي لم تنسق بشأنها معها وبسبب وصولها من خلال "إسرائيل".

وفي بداية شهر تموز الجاري، وقّعت مجموعة شركات إماراتية (42 شركة) اتفاقًا مع شركتين "إسرائيليتين" تعملان في المجال الأمني والتكنولوجي، من أجل التعاون المشترك في مكافحة فايروس كورونا، وقد حظي هذا الاتفاق بمباركة الحكومتين الإماراتية والصهيونية.
 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل