الكاتب والإعلامي الفلسطيني نافذ ابو حسنة في ذمة الله

الإثنين 10 آب , 2020 08:56 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

غيب الموت في العاصمة اللبنانية بيروت الاثنين 10 آب/ أغسطس الكاتب والإعلامي الفلسطيني نافذ أبو حسنة عن عمر يناهز 59 عاماً، الذي وافته المنية هذا اليوم اثر نوبة قلبية مفاجئة.

أسرة شبكة الثبات الإعلامية إدارة وكوادر وعاملين تنعى فقيد فلسطين الإعلامي الكبير، وتتقدم من الإخوة في قناة فلسطين اليوم وآل أبو حسنة الكرام بخالص التعازي والمواساة بوفاته.

الراحل في سطور

ولد أبو حسنة في قطاع غزّة عام 1961، وغادر القطاع مع عائلته إثر نكسة حزيران 1967 إلى دمشق، حيث درس في جامعتها وتخرّج عام 1983.

ذاق طعم فراق العائلة بعد الحرب الكونية على سورية، حيث تضرر منزله في منطقة الحجر الأسود القريب من مخيم اليرموك، بقي في بيروت مكان عمله فيما هاجرت عائلته إلى البرازيل.

لأبو حسنة مئات المقالات في الصحف والدوريّات العربيّة، وعمل سنوات طويلة في إذاعة القدس بدمشق كمذيع للنشرات الإخبارية ومعد ومقدم للبرامج السياسية، قبل أن ينتقل للعمل في فضائية المنار اللبنانية كمقدم برامج، وكتب في لاسبوعية وموقع الثبات اللبنانية لفترة، وبعد ذلك تولّى الإدارة التنفذيّة لفضائيّة " فلسطين اليوم" منذ عام 2010 حتّى وفاته، وخلال هذه الفترة شارك في دورات تدريبية عدة للإعلاميين.

له عدّة كتب ومؤلفات سياسية وأدبيّة ومنها " جغرافيا الاستيطان ووهم الدولة – الأحزاب الصهيونية العلمانية والدينية في إسرائيل – أملاك المغاربة في فلسطين – خالد الفاهوم، سيرة ذاتيّة" إضافة إى روايتين ادبيتين " مقام البكاء صدرت عام 2000، وعسل المرايا صدرت في 2015".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل