وزارة العمل تتابع قضية الموظفين المصروفين من الجامعة الأميركية: لإلزام الجامعة بتقديم كشف مفصل عن حساباتها

الثلاثاء 22 أيلول , 2020 04:09 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

عقدت اليوم في وزارة العمل الجلسة الخامسة لمتابعة قضية الموظفين المصروفين تعسفيا من الجامعة الاميركية ومركزها الطبي. وأشار الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان Fenasol وتجمع الموظفين المصروفين من الجامعة الاميركية في بيروت ومركزها الطبي في بيان على الاثر، الى أنه "بعد محاولات عديدة قامت بها وزارة العمل من اجل الوساطة في هذه القضية المحقة بهدف انصاف الموظفين المصروفين، استمر رئيس الجامعة فضلو خوري بالتعنت والتعسف وقام بتجاهل جميع المطالب المحقة للمصروفين بالاضافة الى عدم اكتراثه بالدعوات المستمرة له بالمثول امام وزارة العمل من اجل الادلاء بشهادته تماشيا مع اسلوبه التعسفي الكيدي وبالتوازي مع جلسات الوساطة التي تقوم بها وزارة العمل، قام بطريقة غير اخلاقية بزيادات على الرواتب بالاضافة الى منح جزء من الرواتب بالدولار للمحظيين: "الجناح الملكي" في الطابق الخامس. وقد عمد ايضا الى توظيف اشخاص جدد، كل هذا يؤكد بالدليل القاطع بأن الجامعة لا تعاني من اي عجز مالي.

ولفت البيان الى أنه "بناء على ما تقدم ونظرا للممارسات الطفيلية الكيدية التي نفذها فضلو خوري والتي شهدت عليها وزيرة العمل وفريق عملها، تقدمنا بطلب الى وزارة العمل طالبين التالي:

- الزام الجامعة تقديم كشف مفصل بحساباتها المالية عن السنوات السابقة.

- قيام وزارة العمل بالتفتيش المالي الشامل على المؤسسة والتدقيق في الحسابات المالية العائدة لها عن السنوات السابقة.

- قيام وزارة العمل بإبلاغنا خطيا عن نتيجة التفتيش النهائية لكي نبني على الشيء مقتضاه".

وختم تجمع المصروفين البيان بالاتي: "فليعلم فضلو خوري بأن الجريمة التي ارتكبها بحق مواطني هذا الوطن لن تمر مرور الكرام، وبأن القانون سيطاله وادارته من المتواطئين المتآمرين. ما ضاع حق وراه مطالب - مستمرون". وقد حددت الوزارة جلسة جديدة في الفترة المقبلة.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل