محرز يعادل إنجاز عظماء أفريقيا في البريميرليغ

الأحد 29 تشرين الثاني , 2020 06:49 توقيت بيروت رياضة

الثبات ـ رياضة

حقق الجزائري رياض محرز أرقاما قياسية بالجملة، بعد أهدافه الثلاثة “الهاتريك”، في نزهة مانشستر سيتي أمام فريسته المفضلة بيرنلي، التي أقيمت على ملعب “الاتحاد” وانتهت بفوز أصحاب الأرض بخماسية بلا هوادة، في إطار منافسات الأسبوع العاشر للدوري الإنكليزي الممتاز.

ودخل قائد المنتخب الجزائري نادي المائة، بالمساهمة في تسجيل 102 هدفا على مستوى البريميرليغ، بواقع 61 هدفا و41 تمريرة حاسمة، معادلا رقم المصري محمد صلاح، وعظماء القارة السمراء في بلاد الضباب ديديه دروغبا، إيمانويل أديبايور، ياكوبو وساديو ماني، الذين ساهموا في إحراز 100 هدف أو أكثر في الدوري الأشهر عالميا.

بجانب ذلك، نجح رياض في معادلة رقم نجم آرسنال السابق سانتي كاثورلا، بتسجيل ثلاثة أهداف وصناعة ست فرص في مباراة واحدة، الأمر الذي لم يفعله أي لاعب آخر على مستوى الدوري، منذ انفجار لاعب السد القطري حاليا في مباراة فريقه اللندني السابق ضد ريدينغ في العام 2012.

كما أصبح صاحب الـ29 عاما، ثاني لاعب أفريقي يسجل هاتريك للسكاي بلوز، بعد العاجي يحيى توريه، الذي هز شباك فولهام اللندني ثلاث مرات في آذار 2014، غير أن هدفه الثاني، كان أول هدف يسجله السيتي من رمية تماس، منذ هدف الظهير الأيسر السابق ألكسندر كولاروف في مرمى بورنموث قبل 4 سنوات.

بالإضافة إلى ما سبق، بات محرز أول جزائري يتمكن من تسجيل 60 هدفا أو أكثر في الدوريات الأوروبية الكبرى الخمسة، منذ إنجاز مواطنه شريف وجداني في الدوري الفرنسي مطلع تسعينات القرن الماضي.

وانضم محرز إلى مانشستر سيتي في صيف 2018 قادما من ليستر سيتي مقابل رسوم تخطت حاجز الـ60 مليون جنيه إسترليني، وخلال هذه الفترة سجل بالقميص السماوي 28 هدفا وصنع 29 في مختلف المسابقات، وعلى مستوى الألقاب، حقق الثلاثية المحلية “البريميرليغ، كأس إنكلترا وكأس كاراباو” في الموسم الأول، بينما في موسمه الثاني خرج بكأس الرابطة فقط.

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل