بالصور ... بوكا جونيورز يحيي ذكرى مارادونا في أمام دموع ابنته

الإثنين 30 تشرين الثاني , 2020 01:17 توقيت بيروت رياضة

الثبات ـ رياضة

 كرّم نادي بوكا جونيورز أسطورته الأرجنتيني الراحل دييغو مارادونا في ملعب “لا بومبونيرا” الشهير في المباراة التي جمعته مع نيولز اولد بويز الذي لعب أيضا لصفوفه النجم الاستثنائي خلال مسيرته، أمام أنظار ابنته الكبرى دالما التي لم تتمكن من كبح دموعها، وذلك ضمن منافسات الدوري المحلي لكرة القدم .

مارادونا الذي فارق الحياة عن 60 عاما جراء سكتة قلبية، لعب مع بوكا جونيورز على فترتين في موسم 1981-1982 ومن ثم بين 1995 و1997، فيما دافع عن ألوان نيولز أولد بويز في موسم 1993-1994.

وحقق بوكا الفوز بنتيجة 2-0 بفضل ثنائية للاعبه الكولومبي ايدوين كاردونا (12 و20) الذي احتفل بالهدف الاول بتوجّهه وزملائه نحو المكان المخصص للمتوج بمونديال 1986 وعائلته والذي كانت تجلس فيه ابنته الكبرى دالما، حيث وضعوا أرضا قميص المنتخب الأرجنتيني الذي يحمل الرقم 10 واسمه، وصفّقوا أمامها حيث بدت متأثرة بشدة قبل أن تنهمر في البكاء.

وتزيّن ملعب “لا بومبونيرا” الخالي من الجماهير بسبب تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد بلافتات ويافطات خاصة بلاعبه السابق، بما فيها لوحة قماش ضخمة أعطاها مارادونا بنفسه لمشجعي بوكا منذ قرابة 30 عاما.

وعند الاستراحة، أطفئت الأنوار في الملعب بالكامل فيما سُلّط الضوء فقط على لافتة صفراء ضخمة تحمل صورة “بيبي دي اورو” (الفتى الذهبي) كتب عليها “دييغو ايتيرنو” (دييغو الابدي) مرفقة بسنة 1960 التي ولد فيها وعلامة اللانهاية، بدلا من “2020” في دلالة على انه خالد.

وقبل المباراة، دخل جميع اللاعبين والحكام وهم يرتدون قميص المنتخب الأرجنتيني مع اسم اللاعب ورقمه وسط صورة كبيرة له في دائرة منتصف الملعب حيث وقف الجميع دقيقة صمت.

وخاض لاعبو بوكا المباراة كاملة بقميص النادي وأرقامهم الخاصة إلا أنها حملت جميعها اسم مارادونا” بدلا من أسمائهم.

كما عزفت اغنية “لا مانو دي ديوس” وبُث على الشاشات الهدف الفردي الشهير لمارادونا في ربع نهائي كأس العالم 1986 امام انكلترا.

وكان “لا بومبونيرا” قد أطفأ أنواره ليلة وفاة مارادونا وأبقى فقط المكان الذي كان يجلس فيه اللاعب الخارق في القسم المخصص لكبار الشخصيات مضاء، حيث لاقت الصور رواجا على مواقع التواصل الاجتماعي في لفتة تكريمية مؤثرة.

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل