وفاة نجم منتخب السنغال السابق بابا ديوب

الإثنين 30 تشرين الثاني , 2020 01:23 توقيت بيروت رياضة

الثبات ـ رياضة

توفي لاعب وسط منتخب السنغال لكرة القدم السابق بابا بوبا ديوب، عن عمر يناهز 42 عاما، حسبما أعلن ناديه السابق لينس الفرنسي. 

ونال اللاعب الراحل شهرة واسعة بعدما أحرز هدف منتخب السنغال الوحيد خلال فوزه 1 /0  على نظيره الفرنسي في المباراة الافتتاحية لبطولة كأس العالم عام 2002 بكوريا الجنوبية واليابان. 

وذكر الفريق الذي يلعب بدوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم (ليغ 1) أنه تلقى هذا النبأ “بحزن شديد” وقدم تعازيه لأسرته، في حين قال نادي فولهام الإنكليزي، الذي سبق لديوب أن لعب في صفوفه، بأنه شعر بأنه “مدمر” عند سماعه خبر وفاة لاعبه السابق. 

وأبدى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، عبر حسابه الخاص بكأس العالم على موقع التدوينات القصيرة (تويتر)، شعوره بـ”الحزن لوفاة أسطورة منتخب السنغال بابا بوبا ديوب”. 

وأفادت تقارير إعلامية بريطانية بأن ديوب أصيب بمرض (شاركو ماري توث)، أو الضمور العضلي الشظوي، وهو أحد الأمراض العصبية، الذي يسبب اعتلال الحركة. 

وكان حقق منتخب السنغال مفاجأة من العيار الثقيل، حينما تغلب على منتخب فرنسا، حامل لقب كأس العالم آنذاك، بهدف حمل توقيع بابا بوبا ديوب، في الظهور الأول للمنتخب الملقب بـ(أسود التيرانغا) في بطولات كأس العالم التي أقيمت في اليابان وكوريا الجنوبية عام 2002. 

وخاض ديوب 60 مباراة دولية مع منتخب السنغال، كما دافع عن ألوان العديد من الفرق الأوروبية خلال مسيرته الرياضية، وتوج بكأس الاتحاد الإنجليزي مع فريق بورتسموث عام 2008. 

غرد مهاجم منتخب إنكلترا السابق ومقدم البرامج التلفزيونية الحالي جاري لينيكر، حيث قال: “كم هو محزن للغاية. الموت يخطف حتى الشباب. ارقد في سلام بابا بوبا ديوب”.

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل