بايدن يختار طاقم نسائي بالكامل كفريق إتصالات البيت الأبيض

الإثنين 30 تشرين الثاني , 2020 03:13 توقيت بيروت دولــي

الثبات ـ دولي

أعلن الرئيس الأميركي المنتخب جو بايدن،  عن تشكيلة فريق الاتصال الخاص به في البيت الأبيض ، والذي سيكون مكونا من الإناث حصرا.

وقال بايدن: "أنا فخور بأن أقدم اليوم، أول فريق اتصالات في البيت الأبيض يتكون بالكامل من النساء"، حيث وصف مكتبه هذا الفريق، بأنه "الأول من نوعه في تاريخ البلاد".

وتابع بايدن قائلا: "هؤلاء المؤهلات والخبيرات في مجال الاتصال، يوفرن وجهات نظر متنوعة لعملهن، ويتشاركن الالتزام نفسه، بإعادة بناء هذه البلاد بشكل أفضل".

ولعل من أبرز الأسماء التي اختارها بايدن لموقع وزيرة للإعلام ومتحدثة باسم البيت الأبيض في الإدارة الأميركية الجديدة، هي جين بساكي (41 عاما)، التي كانت شغلت العديد من المناصب العليا سابقا، بينها منصب مديرة الاتصالات في البيت الأبيض في ظل إدارة الرئيس السابق باراك أوباما، والمتحدثة الرسمية باسم وزارة الخارجية الأميركية لوزير الخارجية السابق جون كيري

كما تم الإعلان عن أسماء ست شخصيات نسوية أخرى، بينها، كيت بيدينغفيلد، التي كانت نائبة لمدير حملة بايدن الانتخابية، والتي ستشغل منصب مديرة الاتّصالات في البيت الأبيض.

في حين ستشغل، آشلي إتيان، منصب مديرة الاتصالات لنائبة الرئيس، كامالا هاريس، وستتسلم، سيمون ساندرز، منصب كبيرة مستشاري هاريس، والمتحدثة باسمها.

وستتولى، بيلي توبار، منصب نائبة مديرة الاتصالات في البيت الأبيض، فيما ستكون، كارين جان بيير، نائبة المتحدثة باسم البيت الأبيض، فيما اختيرت، إليزابيث ألكسندر، لمنصب مديرة الاتصالات للسيدة الأولى المقبلة، جيل بايدن.

وتعتبر هذه التعيينات مؤكدة، إذ أنها لا تتطلب موافقة مجلس الشيوخ، على عكس المناصب الوزارية.

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل