نائب رئيس المجلس التشريعي الفلسطيني يدعو إلى تشكيل جبهة عربية إسلامية موحّدة للتصدي لصفقة القرن

الإثنين 30 تشرين الثاني , 2020 04:00 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

دعا النائب الأول للمجلس التشريعي أحمد بحر إلى بناء جبهة عربية إسلامية موحّدة للتصدي لمخططات تصفية القضية الفلسطينية وخصوصًا صفقة القرن والتطبيع والضم.

جاء ذلك خلال كلمة له عبر تطبيق "zoom" في المؤتمر البرلماني الدولي لدول آسيا اليوم الإثنين، الذي ينظّمه البرلمان الأندونيسي بالتعاون مع رابطة برلمانيون لأجل القدس، دعماً للقضية الفلسطينية.

وقال بحر إن هذا المؤتمر يأتي تزمنًا مع اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، والذي يأتي في مرحلة حرجة تمر بها القضية الفلسطينية، وتحديات كبرى أمام سياسات الاحتلال.

وأكد بحر أن قطاع غزة يعاني من تردي الأوضاع الصحية جراء نقص المقومات الدوائية والتجهيزات الطبية ومستلزمات الوقاية والفحوصات المخبرية وأجهزة التنفس الصناعي اللازمة لمكافحة فيروس كورونا.

وحذّر من كارثة إنسانية تهدد حياة سكان القطاع جراء تزايد أعداد المصابين بفيروس كورونا، داعيًا إلى تحرك عاجل مع كافة الجهات الدولية المختصة للتدخل من أجل إنقاذ الوضع الصحي بغزة، والضغط على الاحتلال لإدخال الاحتياجات الصحية لقطاع غزة لمواجهة جائحة كورونا.

وأوضح أن جسامة التحديات التي تواجهها القضية الفلسطينية اليوم في ظل صفقة القرن، "تملي علينا العمل الجاد على المستويات الفلسطينية والعربية والإسلامية والدولية، بهدف مواجهة موجة التطبيع والضم دعماً للقضية الفلسطينية وتعزيز صمود الشعب الفلسطيني في ظل المعطيات والتحديات الخطيرة الراهنة.

ودعا بحر لتوحيد الموقف الوطني وبناء استراتيجية موحّدة في مواجهة الاحتلال، مؤكدًا أن العودة للتنسيق الأمني مع الاحتلال يشكل ضرراً كبيراً على القضية الفلسطينية وعقبة كبيرة أمام وحدة الموقف الوطني، الأمر الذي عبرت عنه قوى وفصائل وشرائح شعبنا الفلسطيني.

وطالب المنظمات الحقوقية والدولية وأحرار العالم بتشكيل رأي عالمي ضاغط لإنصاف الشعب الفلسطيني ورفع الظلم عنه، وتجريم الاحتلال على انتهاكاته الصارخة للقانون الإنساني والدولي في مختلف المحافل الدولية.

كما دعا للعمل من خلال برلمانات دول آسيا بالضغط على الحكومات من أجل تحشيد الدعم المطلوب للقضية الفلسطينية، لاتخاذ مواقف قوية وشجاعة للتصدي لصفقة القرن وجريمة التطبيع.

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل