الخميس27042017

Back أخبار منوعة

أخبار منوعة

"لقاء الفكر العاملي" احتفل بولادة السيدة فاطمة (رضي الله عنها)

فضل الله: لنبذ تُجّار السياسة والدين للنهوض بلبنان

دعا رئيس "لقاء الفكر العاملي" السيد علي عبد اللطيف فضل الله إلى "نبذ كل تجّار السياسة والدين، للخروج من زنازين الطوائف والمذاهب إلى الفضاء اللبناني والوطني الرحب،

أقرأ التفاصيل ..

وفد من حركة الأمة زار الشيخ قاسم

الجميع بات يدرك وجوب مواجهة التكفيريين

زار وفد من عائلة المرحوم العلامة المجاهد الشيخ د. عبد الناصر جبري (رحمه الله)، وحركة الأمة برئاسة الأمين العام الشيخ عبد الله جبري، نائب الأمين العام لحزب الله سماحة الشيخ نعيم قاسم،

أقرأ التفاصيل ..

"حقول الجسد".. للسفير علي عجمي

"حقول الجسد".. ديوان جديد للسفير الدكتور علي عجمي، صدر عن دار الأمير، وفيه تكتشف شاعراً مرهفاً، عجن من تجربة حياته التي تراوحت بين طفولة كدّ وجد وتعب،

أقرأ التفاصيل ..

بركة يستقبل وفد حركة الأمة معزياً

الشهيد فقها لن يزيدنا إلا تمسُّكاً بنهج المقاومة.. حتى تحرير كل فلسطين

استقبل ممثل حركة المقاومة الإسلامية حماس في لبنان؛ علي بركة، الشيخ عبد الله جبري؛ أمين عام حركة الأمة، على رأس وفد من "الحركة"،

أقرأ التفاصيل ..

حركة الأمة كرّمت أمهات شهداء المقاومة في لبنان وفلسطين

دماء أبنائكنّ قلبت المعادلات.. وأفشلت مخطط تقسيم المنطقة

تكريماً لأمهات وزوجات شهداء المقاومة في لبنان وفلسطين وشهداء الدفاع عن الأمة، نظّمت حركة الأمة احتفالاً تقديراً لعطائهن ونضالهن، وذلك في المركز الرئيسي لحركة الأمة ببيروت، حيث تمّ تكريم أمهات وزوجات شهداء "المرابطون"، والمقاومة الإسلامية والفلسطينية، ووالدة الشهيد محمد خضر الكبش، بحضور حشد من الشخصيات السياسية والفكرية والعلمائية والدبلوماسية والإعلامية، وممثلين عن الأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية والإسلامية الفلسطينية واللبنانية.

بداية الاحتفال قراءة سورة الفاتحة عن أرواح الشهداء، وكلمة ترحيبية من عريفة الاحتفال الاعلامية السيدة سمر المقهور.

كلمة "تجمع العلماء المسلمين" ألقاها رئيس "الهيئة السُّنية لنصرة المقاومة" سماحة الشيخ ماهر مزهر، الذي قال: "عذراً أمهات الشهداء، أقف خجلاً أمامكن ونحن نتحدث في يوم الأم، فكيف بالأم المقاومة التي تزف ابنها شهيداً.. لن نستطيع إيفاء الأم حقها، فكيف بأمهات الشهداء اللواتي ضحّين بفلذات أكبادهنّ لنحيا أعزاء؟ وفاؤنا للشهداء يكون بعدم التفريط بما استشهدوا من أجله، وألا نضيع البوصلة باتجاه فلسطين والقدس الشريف".

ثم كانت كلمة الهيئة القيادية في حركة الناصريين المستقلين – المرابطون، ألقاها العميد مصطفى حمدان، الذي سأل: عن ماذا نتكلم؛ عن شهداء الشام أو لبنان أو فلسطين؟ وقال: أمهات الشهداء علمْنَنا الصبر والقوة في مواجهة العدو التلمودي.. العالم الغربي لا يستطيع فهم الام الفلسطينية كمقاومة ومربية للأجيال.

وأكد حمدان أن "إسرائيل" تنكمش، والمقاومة تتألق صعوداً في السماء في مواجهة العدو، وصواريخ المقاومة هي سلاح أمتنا في مواجهة العدو الصهيوني.

كلمة تحالف القوى الفلسطينية ألقاها مسؤول الجبهة الشعبية القيادة العامة في لبنان؛ أبو عماد رامز، الذي قال: أم الشهيد أرضعت ابنها ليكون مقاوماً، هذه الأم زرعت بذرة في أولادها كي يكونوا مقاومين، تاركين ترف الدنيا، وهذه التربية ليست أمراً بسيطاً فالأم التي تدفع ابنها للشهادة هي أم عظيمة، والشواهد كثيرة في لبنان وفلسطين وسوريا واليمن.

فأم الشهداء أم عماد مغنية اختارت الاتجاه الصحيح لابنائها كي تبقى أمتنا عزيزة، وفي فلسطين لدينا شهادة حيّة وهي نضال فرحات، التي ورّثت بندقية من ابن الى ابن آخر، وورّثت أبناءها نصرة الحق الذي لن يسقط مهما كبرت المؤامرات.

أمين عام حركة الأمة؛ الشيخ عبد الله جبري، توجّه إلى أمهات الشهداء بالقول: لقد نجحنا، بفضل الله، ومن ثَم بصبركن، في إفشالِ المشروع المرسوم للمنطقة، واقترب أفولُ ظاهرةِ تنظيمِ "داعشَ" الإجرامي، فها هو التنظيمُ ينقلبُ على مشغّليه، بعد تضاربِ المصالحِ بين الجهتين، فانقلبتِ المعادلاتُ رأساً على عقب، حيث إن المخطَّطَ كان الإتيانُ بـ"داعشَ" لاحتلال البقاع اللبناني، فأصبحت المقاومةُ في سورية، وأرادوا جلبَ "داعشَ" إلى بيروتَ، فأصبحنا اليومَ في الجولان، وهكذا أُسقطتْ مشاريعُهم، وبدلَ أن يغزوَنا الإرهابُ ومَن خَلفَه بعُقر دارِنا في بيروت، ذهبتِ المقاومةُ إليه ونَقلتِ المعركةَ إلى الجولان، ما أجبر من كان يقف خلف دسِّ "داعشَ" في لبنانَ، على التراجعِ تكتيكياً، ما أدى إلى بدءِ أفولِ نجم التنظيم الإجرامي، بالإضافة طبعاً إلى عواملَ أخرى مرتبطةٍ بالانتصاراتِ التي حقّقها مِحورُ المقاومةِ في سورية والعراق.

وتابع سماحته: الحقيقةُ واضحةٌ لا لَبس فيها، وعلى الجميع أن يعيَ أهميةَ نعمةِ الأمنِ التي منَّ اللهُ تعالى بها علينا عبرَ فلذاتِ أكبادِكُنّ، وأن يشكروا الله تعالى على هذه النعمة، وإلا فإن كثرةَ الانتقادِ، وتوجيهَ الاتهاماتِ، والتشكيكَ المستمرَّ في جدوى سلاح المقاومة، قد يُزيلونَ نعمةَ الأمان.. وعندها لن ينفع الندمُ في معركةِ الوجودِ في مواجهةِ عدوٍّ لا يعرفُ إلا لغةَ البغيِ والعدوان، ولا ينفعُ معه إلا خطابَ القوة، خصوصاً هناك حيث البوصلة والاتجاه الصحيحُ في فلسطين، علماً أنه لا يقاتِلُنا فيها فقط، بل بات يحاربُنا في سيناء، وسورية، والعراقِ وليبيا، وبكل الوسائلِ الإرهابية، وِفقَ منطقِ شريعةِ الغاب، عدا عن خطورةِ المشروعِ الصهيوأميركي، المتمثلِ في محاولةِ تمريرِ مشروعِ التفتيتِ والتقسيم للمنطقة، وإيجادِ كياناتٍ طائفيةٍ ومذهبيةٍ في إطارِ تبريرِ وجودِ الدولةِ اليهودية، مما يفرض الوَحدةَ بين مكوناتِ كلِّ الأمةِ في مواجهةِ العدو، والتأكيدَ على خِيارِ المقاومةِ في تحريرِ الأرضِ والإنسان.

كلمة أمهات الشهداء ألقتها والدة الشهيد حسن ملك، والتي شددت على اعتزازها الكبير لتقديمها ابنها الوحيد فداء لله والوطن، وافتخارها بتقديمها شهيداً في درب المقاومة التي انتصرت وهزمت العدو الصهيوني، داعيةً الأمهات إلى تعليم أبنائهم التمسّك بالمقاومة التي صانت أرضهم وعرضهم.

وفي الختام قامت مسؤولة اللجنة النسائية في حركة الأمة بتوزيع الهدايا التكريمية والرمزية لزوجة الشهيد شريف أبو غليوم وزوجة الشهيد هيثم عمر (المرابطون)، ولوالدة الشهيد محمد خضر الكبش، ولوالدة الشهيد كمال الدين كيكي ووالدة الشهيد حسن ملك (المقاومة الإسلامية)، واستلمت الحاجة أم أشرف مسؤولة العلاقات للهيئة النسائية لحركة الجهاد الإسلامي، الهدية الرمزية نيابة عن الحاجة خالدية الأتب أم الشهيدين (محمود ونضال المجذوب)، وإلى والدة الشهيد مصطفى أحمد العلي (الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين- القيادة العامة).

حركة الأمة تزور "العمل التوحيدي" و"تجمع العلماء الموحّدين"

زار وفد من حركة الأمة تقدّمه الأمين العام الشيخ عبد الله جبري، مقر "هيئة العمل التوحيدي" في الجاهلية،

أقرأ التفاصيل ..

مشاركاً بلقاء "التيار الشعبي لدعم المقاومة الفلسطينيّة"

الشيخ جبري: انشغال قادتنا بسفك دمائنا يوجب سرعة التوجُّه لتحرير فلسطين

رأى أمين عام حركة الأمة؛ الشيخ عبد الله جبري، خلال اللقاء الأوّل الذي نظّمه "التيار الشعبي لدعم المقاومة الفلسطينيّة"، والذي أقيم في منطقة الهرمل،

أقرأ التفاصيل ..

أخبار منوعة

  • ثقافة وفن
  • عالم النساء
  • صحة وتغذية
  • بيروتيات
  • إسلاميات

عربي ودولي

  • فلسطين
  • عربي
  • دولي

ملفات خاصة

  • رأي
  • إقتصاد
  • تحقيق
  • مقالات مختارة

لبنانيات

  • صفحة الغلاف
  • حدث الاسبوع
  • جعبة الأسبوع
  • محليات
  • موضوع الغلاف
  • مقابلة
  • همسات