فتح باب المشاركة في مهرجان الأرض السينمائي

الجمعة 10 أيلول , 2021 01:24 توقيت بيروت ثقافة

الثبات ـ ثقافة

دعت جمعية الصداقة "سردينيا - فلسطين" صنّاع الأفلام الذين يسلطون الضوء على القضية الفلسطينية والعالم العربي، للمشاركة في مهرجان الأرض السينمائي .

وتتركّز أقسام المهرجان هذا العام على ثلاثة أقسام، الأوّل مخصص لجميع الأفلام الوثائقية الكلاسيكية مهما كانت مدتها، ومن أي مكان في العالم، والثاني "صدى المخيم" وهو مخصص للأفلام القصيرة (بحد أقصى 20 دقيقة) للأفلام الروائية والوثائقية من إنتاج صانعي أفلام شباب (حتى سن 30 عامًا) من مخيمات اللاجئين الفلسطينيين، والذين تروي أفلامهم قصصًا عن الحياة في المخيمات في فلسطين وأيضًا في الأردن أو سوريا أو لبنان، والثالث هو قسم "حنظلة" المتخصص للأفلام التجريبية أو الرسوم المتحركة مهما كانت مدتها.

وستُمنح 7 جوائز للأفلام المشاركة في المهرجان، أولها "جائزة الأرض" لأفضل فيلم وثائقي عن المهرجان، وتمنحها لجنة التحكيم، وقيمتها ألف يورو. أمّا "جائزة فلسطين" فستكون لأفضل فيلم وثائقي عن فلسطين من لجنة التحكيم، وقيمتها ألف يورو، وستمنح لجة التحكيم أيضًا "جائزة المخرج الناشئ" وقيمتها ألف يورو. 

كما ستقدّم "جائزة الجمهور" وقيمتها 500 يورو، و"جائزة سردينيا باليستينا" وقيمتها 500 يورو، ممنوحة من مجلس الاختيار، بالإضافة لجائزة "صدى المخيم" وقيمتها 500 يورو، وكذلك جائزة حنظلة وقيمتها 500 يورو.

وتنتهي فترة التسجيل تقديم الأفلام للمهرجان السينمائي حتى 31 تشرين أول/ اكتوبر المقبل.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل