لقاء وطني لدعم أسرى الحرية في مخيم برج البراجنة

الثلاثاء 21 أيلول , 2021 01:55 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

تأكيداً على دعم الأسرى ووفاءاً للمقاومة الوطنية والإسلامية في الذكرى ال ٣٩ لانطلاقتها، نظمت الحملة الأهلية لنصرة فلسطين وقضايا الأمة، لقاءاً وطنياً موسعاً في قاعة مسجد الفرقان في مخيم برج البراجنة اليوم الثلاثاء، حضر اللقاء منسق الحملة الأهلية لنصرة فلسطين وقضايا الأمة معن بشور، ممثل سفير دولة فلسطين في بيروت عضو منطقة بيروت في حركة فتح خالد عبادي، ممثلو الفصائل والقوى الوطنية والإسلامية اللبنانية والفلسطينية.

وكانت مداخلة لبشور اعتبر فيها أن المعركة مع العدو الصهيوني هي معركة وجود وليست معركة حدود، وما يعني ذلك من حرب طويلة، كاشفاً أن القوى الوطنية والعربية تسعى إلى إطلاق يوم عربي لمواجهة الطبيعة الإجرامية والعدوانية للعدو الصهيوني. 

فيما أكد ممثل الجهاد الإسلامي محفوظ منور، أن العدو الصهيوني حاول زرع الشقاق بين المجاهدين والأسرى المحرَّرين والأهالي في الأراضي المحتلة، لكن وعي الفصائل والأهالي أحبطوا المخططات الصهيونية، معتبراً أن نجاح الأسرى الأبطال في انتزاع حريتهم يعني حكماً تهشيم الهيبة والصورة الصهيونية، التي عمل عليها هذا الكيان منذ قيامه. 

وكانت كلمة لممثل الحزب السوري القومي الإجتماعي سماح مهدي، اعتبر فيها أن عمليات المقاومة أدّت مهمة الاقتصاص من أعتى قوة استعمارية في المنطقة، مؤكداً أن نهج المقاومة هو اللغة الوحيدة التي يفهمها العدو الصهيوني. واعتبر مهدي أن العملية الأخيرة أثبتت للعالم أن المقاومين الفلسطينيين سينتزعون حريتهم مهما طال الوقت، مشدداً على ضرورة عدم اعتبار إعادة اعتقال المقاومين على أنه انتكاسة بل هو نصر تحقق بمجرد خروجهم من زنازين الإحتلال. 

 كلمة حركة فتح ألقاها مسؤول علاقاتها السياسية في بيروت خالد عبادي عبّر فيها عن فخره لما حققه الأسرى المحرَّرين، مؤكداً أن الشعب الفلسطيني سيبقى ملتفاً حول قضية الأسرى، موجّهاً التحية إلى الأسرى الذين كسروا قيد السجّان واوصلوا صوت جميع الأسرى الفلسطينيين في سجون الإحتلال إلى العالم أجمع. 
ورأى عبادي أن الأسرى المحررين لقّنوا درساً كبيراً للعدو الصهيوني، لأنهم بهروبهم أثبتوا أن الوحدة الوطنية هي العنوان الأساس لكافة مراحل الصراع العربي الفلسطيني مع الصهاينة، مؤكداً على التزام منظمة التحرير الفلسطينية وحركة فتح بقضية الأسرى والمعتقلين. 

من جانبه أشار ممثل التيار الوطني الحر رمزي دسوم، أن الأسير الفلسطيني يتمتع بميزة قل وجودها، وهي الإصرار على انتزاع الحرية والإصرار على الصراع مع العدو الصهيوني لانتزاع الحقوق الفلسطينية المسلوبة، مؤكداً أن خيار المقاومة هو السبيل الوحيد لتحرير الأراضي الفلسطينية وكافة الأراضي المحتلة. 

كلمة حركة حماس ألقاها أبو العبد مشهور حيث اعتبر فيها، أن الأسرى مستمرون في نهج المقاومة على الرغم من إعادة اعتقالهم، مشدداً على ضرورة أن تنتفض فلسطين لأسراها وأهلها. وأكد مشهور أن الأسرى وعلى الرغم من إعادة اعتقالهم سيكونون على رأس المحرَّرين من سجون الإحتلال. 

 

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل