شهيد وإصابة العشرات خلال مواجهات في بلدة بيتا جنوب نابلس

الجمعة 24 أيلول , 2021 05:54 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

 أعلنت مصادر طبية فلسطينية مساء اليوم الجمعة، عن استشهاد شاب وإصابة العشرات بالرصاص والاختناق بالغاز، جراء قمع قوات الاحتلال مسيرة سلمية اتجهت نحو جبل صبيح في بلدة بيتا جنوب نابلس، رفضًا لإقامة بؤرة استيطانية على قمة الجبل.

وقالت مصادر طبية أن الشاب علي خبيصة "28 عامًا"، استشهد متاثرًا بجراحه جراء إصابته برصاص الاحتلال بالرأس، خلال المواجهات في بلدة بيتا جنوب نابلس، حيث وصل إلى مستشفى النجاح بحالة حرجة وأعلن عن استشهاده هناك.   وافاد الهلال الأحمر ان طواقمه تعاملت مع 38 اصابة في بيتا، 8 منها بالرصاص، و18 اصابة بالغاز المسيل للدموع، و3 اصابات جراء السقوط وحروق.

وقالت مصادر محلية، “إن مسيرة انطلقت بمشاركة المئات نحو قمة جبل صبيح رفضًا لإقامة بؤرة استيطانية على قمة الجبل، بعدما أدوا صلاة الجمعة في أراضي الجبل، وحين وصولها قمعتها قوات الاحتلال ما أوقع عدد من الاصابات بجروح بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط والعشرات بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع”. ووفق المصادر، فقد اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في المنطقتين الشرقين والغربية من جبل صبيح، كانت كثافتها في المنطقة الغربية، ولا تزال المواجهات مستمرة.


 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل