جماهير نيوكاسل يونايتد تثير أزمة بسبب “مناشف الشاي”

الأربعاء 20 تشرين الأول , 2021 04:50 توقيت بيروت رياضة

الثبات ـ رياضة

ذكرت تقارير صحفية أنّ منظمة Kick It Out البريطانية المتخصصة في مواجهة العنصرية وكره الأجانب في كرة القدم، تجري محادثات مع نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي لثني المشجعين عن ارتداء مناشف الشاي على رؤوسهم في احتفالاتهم بملاك النادي السعوديين الجدد.

 وارتدى الآلاف من المشجعين مناشف حلية الصنع في المباراة الأولى لصندوق الاستثمار العام ضد توتنهام في سانت جيمس بارك يوم الأحد، مما خلق مشهدًا أثار استياء المنظمة البريطانية وشخصيات كرة القدم المؤثرة.

كما ذكر “ديلي ميل” البريطانيّ وعلم موقع Sportsmail أنه من المرجح أن تقدم مجموعة المساواة والإدماج ورش عمل تعليمية في نيوكاسل للجماهير؛ لشرح كيف يمكن اعتبار ارتداء “مناشف الشاي”، في محاولة لانتحال شخصية العرب عنصريًا أو مسيئًا أو غير حساس ثقافيًا. 

وذكر أن كبار الشخصيات في اتحاد كرة القدم قلقون أيضًا من الموقف، وقد يتورطون إذا لم يتم التعامل مع الأمر من قبل النادي.

وانتهت مبارة نيوكاسل يونايتد وتوتنهام هوتسبر، بفوز الأخير بعد أن قلب تأخره أمام ضيفه نيوكاسل يونايتد بهدف نظيف، إلى فوز ثمين بنتيجة (2-3) ضمن مواجهات الجولة الثامنة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم. 

وانتشرت صور لجماهير نيوكاسل يونايتد وهم يرتدون الزي السعودي الرسمي. وظهر جمهور فريق نيوكاسل بالزي السعودي، حيث ارتدي المواطنون الإنجليز الجلباب السعودي والشماغ واستخدموا أزياء سعودية أثناء التشجيع.

ووافق الدوري الإنجليزي الممتاز على صفقة الاستحواذ على نيوكاسل بقيمة 305 ملايين جنيه استرليني. ويمتلك صندوق الاستثمارات العامة السعودي أصولا تقدر بـ 250 مليار جنيه استرليني، ما يجعل نيوكاسل يونايتد، أحد أغنى الأندية في العالم.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل