مطالبات للأونروا في مخيم عين الحلوة بخطة طوارىء إغاثية

الثلاثاء 25 كانون الثاني , 2022 03:11 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

نظمت مسيرة في مخيّم عين الحلوة، شارك فيها ناشطون وحشد من أبناء المخيّم، في إطار " يوم غضب" شعبي مطلبي، تجاه "وكالة الأونروا"، لحضّها على تنفيذ خطّة طوارئ إغاثيّة عاجلة وتوسيع دائرة المستفيدين من برنامج العسر الشديد " الشؤون".

وحمل المشاركون لافتات تطالب الوكالة، باعتماد العائلات الفلسطينية في لبنان ضمن برنامج العسر الشديد "الشؤون" نظراً لاتساع دائرة الفقر، انعكاساً للأزمة الاقتصادي اللبنانية على اللاجئين الفلسطينيين.

وأوضح الناشط أحمد ابراهيم، في كلمة باسم المعتصمين أمام مكتب مدير الخدمات، مطالب المعتصمين، بضرورة توسيع دائرة الاستفادة من برنامج الأمان الاجتماعي، مشيراً إلى أنّ الكثير من العائلات في مخيّم عين الحلوة وسواه، أصحبت تخت خط الفقر، بسبب الأزمة الاقتصادية.

وطالب ابراهيم، بمساعدات ماديّة عاجلة، للعائلات التي لم تعد قادرة على دفع فواتير اشتراك  الكهرباء والتي تتعدى المدخول الشهري للكثير من العائلات، إضافة إلى تكاليف الاستشفاء وشراء الادوية، ودعم اجور نقل الطلّاب.

ودعا المعتصمون وكالة "الأونروا" إمّا إدراج كافة اللاجئين ضمن دائرة "الشؤون" أو تقديم مساعدات دوريّة شهرية لدعمهم معيشيّاً.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل