افتتاح معرض بيروت العربي الدولي للكتاب في دورته (63)

الجمعة 04 آذار , 2022 10:44 توقيت بيروت ثقافة

الثبات ـ ثقافة

افتتح عصر الخميس معرض بيروت العربي الدولي للكتاب في دورته الثالثة والستين في قاعة المعارض "سي سايد أرينا"، في الواجهة البحرية لبيروت، بدعوة من النادي الثقافي العربي ومشاركة عدد كبير من دور النشر.

وفي حفل الافتتاح، أكد رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي أن التحديات لا تخيفنا، بل تزيدنا إصرارا على المواجهة والوقوف بوجه الصعوبات لحلها، مشددا على أنه ليس جديدا على بيروت أن تحتضن الكتاب العربي، فهي كانت ولا تزال عاصمة الثقافة العربية، وهي التي كانت منطلق الثورات الفكرية في العالم العربي.

وقال: اجتماعنا اليوم في هذا المكان بالذات، يحمل أكثر من رسالة ومغزى. فعلى مقربة من هذا المكان كان زلزال بيروت الأخير الذي أضيف الى سلسلة الزلازل الحديثة والقديمة التي دمرت مدينتنا بيروت ولكنها عجزت عن قتل الروح فيها، ولذلك فإن بيروت، ولو سقطت لبعض الوقت، تعود وتنهض من جديد أقوى وأكثر عزما واصرارا، بإرادة جميع اللبنانيين مهما قست عليهم الأيام. وما لقاؤنا اليوم هنا، في هذا المكان بالذات الذي عاد لينهض من كبوته الا رسالة أمل بأن بيروت ستستعيد عافيتها ودورها، وأن لبنان كله سينهض بإذن الله.

وتابع لا نستطيع ونحن في افتتاح معرض بيروت للكتاب العربي، وفي ظل كل هذه الأزمات التي تحيط بنا، أن نغفل أهمية دور الثقافة في معركتنا الحضارية.

يشار الى أن المعرض يستمر من 3 الى 13 آذار ويستقبل الزائرين من العاشرة صباحا ولغاية الخامسة عصرا.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل