مقاومو جنين يتصدون لاقتحام اليامون وثوار القدس يصيبون مستوطناً في العيساوية

الإثنين 16 أيار , 2022 11:21 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

 تصدى المقاومون في جنين فجر اليوم الاثنين لاقتحام قوات الاحتلال بلدة اليامون غرب المحافظة، فيما أصيب مستوطن بالحجارة في العيساوية.

 وأفادت مصادر محلية أن اشتباكات عنيفة اندلعت خلال اقتحام قوة عسكرية اسرائيلية لبلدة اليامون، أطلق خلالها الرصاص بكثافة. واقتحمت قوات الاحتلال عدداً من منازل المواطنين واعتقلت الشابين باسل رائد صلاح، ومحمد مصطفى سمودي شقيق الأسير المحرر أديب الذي هددت قوات الاحتلال باعتقال زوجته إذا لم يسلم نفسه.

وفي القدس المحتلة أصيب مستوطن بجراح في رأسه بعد تصدي الشباب الثائر لاقتحامه بلدة العيساوية. ونقل المستوطن المصاب بسيارة اسعاف اسرائيلية بينما كان ينزف الدماء من رأسه. كما اقتحمت قوات الاحتلال عدة منازل في جبل المكبر بالقدس، حيث أفيد باعتقال عدد من الشبان. تزامن ذلك مع حملة اعتقالات واسعة نفذتها قوات الاحتلال في الضفة الغربية، تخللها اعتقال 15 مواطناً.  وأعلنت قوات الاحتلال اعتقال شاب من محافظة البيرة كان بحوزته بلطة، وقالت إنه كان يخطط لتنفيذ عملية طعن ضد مستوطنين أو جنود.

ونصبت قوات الاحتلال عدة حواجز عسكرية على مداخل الخليل الشمالية، ومداخل بلدات سعير ويطا وحلحول، وأوقفت مركبات المواطنين وفتشتها، ودققت في بطاقات راكبيها الشخصية، ما تسبب في إعاقة مرورهم. وفي بيت لحم اعتقلت قوات الاحتلال المواطن  نضال أحمد سالم عبيات (47 عاما)، بعد دهم منزله في منطقة واد شاهين وتفتيشه.  

وداهم جنود الاحتلال منزلي نجلي الشهيد حسين عبيات، حسين ونضال، وعدة منازل مملوكة لعائلة الصلاحات في قرية الفرديس شرق بيت لحم. كما اعتقلت قوات الاحتلال الفتى زيد علي محاجنة- الطيبة، ومحمد بلال فريج، وعبد الله زهير من قلقيلية، وعلاء عامر كليبي، وحسين نبيل الشيخ علي من مخيم طولكرم.


 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل