القوات المسلحة اليمنية تُسقط طائرة تجسسية في أجواء صنعاء

الإثنين 23 أيار , 2022 10:58 توقيت بيروت عــربـي

الثبات ـ عربي

أعلنت القوات المسلحة اليمنية أن دفاعاتها الجوية تمكنت من إسقاط طائرة تجسسية مسلّحة تابعة لقوات تحالف العدوان السعودي - الأميركي على اليمن.

وأوضح المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع أنَّ الطائرة التي تمّ إسقاطها بواسطة صاروخ أرض - جو محلي الصنع هي من نوع "CH4" الصينية الصنع، وتابعة لسلاح الجو السعودي.

وبيّن سريع أنَّ إسقاط الطائرة السعودية تم أثناء خرقها للهدنة، وقيامها بأعمال عدائية في أجواء العاصمة صنعاء.

وكانت الدفاعات الجوية التابعة للقوات المسلحة اليمنية قد أسقطت أول من أمس طائرة تجسسية مسلّحة نوع "كاريـال" تركية الصنع تابعة لسلاح الجو السعودي، أثناء قيامها بخرق الهدنة وتنفيذ مهام عدائية في أجواء منطقة حيران في محافظة حجة.

ويشكِّل تحليق الطيران التجسسي التابع لقوى تحالف العدوان الأميركي السعودي على اليمن خرقًا فاضحًا للهدنة العسكرية والإنسانية التي تم التوصل إليها برعاية الأمم المتحدة وبدء العمل بها اعتبارًا من الثاني من شهر نيسان/أبريل الماضي ولمدة شهرين.

ولم تلتزم قوى تحالف العدوان الأميركي السعودي على اليمن بالهدنة العسكرية والإنسانية وواصلت خرقها بشكل يومي وبأشكال مختلفة.

وأعلن مصدر عسكري يمني اليوم أن قوى تحالف العدوان، ارتكبت، خلال الساعات الـ 24 ساعة الماضية، 150 خرقًا للهدنة تمثّلت في 40 عملية تحليق للطيران الاستطلاعي المسلح والتجسسي في أجواء محافظات مأرب، تعز، حجة، الجوف، صعدة، الضالع، البيضاء وجبهات الحدود.

وأكَّد أنَّ مرتزقة العدوان استحدثوا تحصينات قتالية غرب منطقة حرض بمحافظة حجة، وجنوب الشبكة في الملاحيط بمحافظة صعدة، وتبة الدفاع بجيزان.

ولفت المصدر إلى أنَّه تم تسجيل 25 خرقًا بقصف مدفعي، حيث استهدف مرتزقة العدوان بقصف مدفعي مواقع الجيش واللجان الشعبية في البلق الشرقي وملعاء بمحافظة مأرب، والضباب وجبل حبشي بمحافظة تعز، وحرض وبني حسن بمحافظة حجة.

كما استهدفت مرتزقة العدوان بقصف مدفعي مواقع الجيش واللجان الشعبية في البقع ومنبه والملاحيط والمثلث بمنطقة رازح بمحافظة صعدة، وباب غلق بمحافظة الضالع.

وذكر أنَّ مرتزقة العدوان استهدفوا بقصف مدفعي مواقع الجيش واللجان في نجران، والصيابة والبتول في وادي جارة بجيزان، وشرق عرف بعسير.

وأشار المصدر إلى تسجيل 82 خرقًا بإطلاق نار على منازل المواطنين ومواقع الجيش واللجان الشعبية في محافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة، الضالع، البيضاء وجبهات الحدود.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل