اعتصام لأهالي طلاب مدرسة البنات للروم الارثوذوكس في الزاهرية بطرابلس

الإثنين 27 حزيران , 2022 11:04 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

احتجاجا على عدم تطبيق قرار وزارة التربيه بعدم الدفع بالفريش دولار، نفذ اهالي طلاب مدرسة البنات للروم الارثوذوكس في الزاهرية طرابلس اعتصاما بمشاركة الاتحاد العمالي في الشمال.

رئيس لجنة الاهل محمد المصري لفت إلى أن المواطن لم يعد يحتمل زيادة على الأقساط ليأتي قرار من جانب المدرسة يفرض على الاهالي مبلغ 250$ بحجة دعم الاساتذة ورفع مستوى التعليم.

من جهته بلال الكردي، باسم الاهالي، رفض قرار الزيادة على الأقساط وما اسماه ضريبة الفريش دولار الجديدة، داعيا وزير التربية إلى التدخل ومحاسبة كل مدرسة لا تلتزم بتعميم وزير التربية الصادر بفرض رسوم على الطلاب.

من جهته رئيس الاتحاد العمالي العام شادي السيد، دعا لمقاطعة كل مدرسة لا تلتزم بقرارات وزير التربية واصفا فرض رسوم الفريش دولار باللاخلاقي، وقال يجب محاسبة كل إدارة تهدد الاهالي بطرد أولادهم في حال لم تدفع رسوم التسجيل بالدولار، معتبرا ان القرار الجديد يهدد مستقبل كل الطلاب.

وختم الاعتصام بكلمة قحطان ماضي، رئيس لجان الاهل في لبنان، الذي دعا جميع لجان الاهل بعدم دفع اي زيادة على الأقساط بالدولار، مؤكدا ان المدارس الخاصة تجني ارباحا كبيرة من الطلاب وبامكانها دفع رواتب الاساتذة من خلال تلك الأرباح.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل