الأردن: 10 وفيات و251 إصابة في حادثة تسرب غاز بميناء العقبة

الإثنين 27 حزيران , 2022 10:23 توقيت بيروت عــربـي

الثبات ـ عربي

أعلن الناطق باسم الحكومة الأردنية عن ارتفاع حصيلة وفيات حادث سقوط وانفجار صهريج غاز سام بالعقبة اليوم الاثنين إلى 10 قتلى و251 إصابة.

وكشف وزير الدولة لشؤون الإعلام فيصل الشبول أن الحكومة أرسلت تعزيزات طبية إلى العقبة. وقال الشبول إن الحكومة ستعزز الفريق الطبي في العقبة وذلك للسيطرة على حادثة تسريب الغاز السام.

وبث التلفزيون الأردني عن رفع درجة الاستعداد في المستشفيات العسكرية في العقبة والزرقاء ومدينة الحسين الطبية ومستشفى الملكة علياء.

وأشارت إدارة الدوريات الخارجية إلى قطع حركة السير أمام المركبات المتوجهة الى مدينة العقبة ومنعها من المسير نهائياً لحين الانتهاء من التعامل مع حادثة تسريب الغاز من إحدى الصهاريج في ميناء العقبة حفاظا على سلامة المواطنين.

وأعلن المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات أنه وبالتنسيق مع القوات المسلحة الأردنية يعزز محافظة العقبة بطائرات إخلاء جوي.

وأكد الناطق الرسمي باسم القوات المسلحة الأردنية أنها تلبي النداء الوطني في التعامل مع حادثة تسريب الغاز السام في العقبة، وذلك بعمل عدة إجراءات فورية من أجل التخفيف من آثار الحادثة، وانطلاقاً من حرصها الوطني الكبير في حماية المجتمع الأردني من كل الأخطار والكوارث.

وكانت السلطات الأردنية أعلنت حالة الطوارئ، اليوم الاثنين، بعد تسرب غاز في ميناء العقبة.

وقال الناطق باسم مديرية الأمن العام، عامر السرطاوي، إنه جرى نقل عدد من المصابين إلى المستشفى بعد تسرب مادة غازية سامة من صهريج بعد سقوطه.

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل