اليابان تفرض نظام تقنين الكهرباء لأول مرة منذ سبع سنوات

الجمعة 01 تموز , 2022 08:17 توقيت بيروت منــوّعــــات

الثبات ـ منوعات

فرضت الحكومة اليابانية، لأول مرة منذ سبع سنوات، نظام تقنين استخدام الطاقة الكهربائية، وحثت الأسر والشركات على تقليل الاستهلاك بحكمة خلال فصل الصيف.

ويرجع ذلك إلى الحسابات التي تشير إلى أنه في حال حدوث موجة حر قوية في كل مناطق البلاد تقريبًا، باستثناء أوكيناوا في الجنوب وجزيرة هوكايدو في الشمال، يمكن أن يكون احتياطي الطاقة 3.7٪ فقط، في حين أنه يعتبر حرجًا عند حدود 3٪.

ويسمح نظام التقنين، باستخدام مكيفات الهواء والأجهزة الكهربائية الأخرى لتجنب ضربة الحر، ولكن يجب تقليل استهلاك الكهرباء للأغراض الثانوية - اللوحات الإعلانية، وعرض عمل أجهزة الإضاءة والتلفزيونات في المتاجر ونوافذ المتاجر وغيرها.

ومنذ يوم الاثنين وعلى مدى أربعة أيام، بقيت سارية في طوكيو وثماني محافظات أخرى حال تحذير بشأن زيادة التحميل على شبكة الكهرباء بسبب الحرارة غير الطبيعية لشهر حزيران؛ في تلك الأيام، تم تسجيل درجات حرارة تصل إلى 40 درجة مئوية في عدد من المناطق؛ وفي يوم الخميس، تم تسجيل درجة حرارة

قياسية لشهر حزيران في طوكيو - فوق 36 درجة.

وظهرت مشاكل الإمداد بالكهرباء على خلفية ارتفاع أسعار موارد الطاقة، وانخفاض مستوى التوليد في محطات الطاقة الحرارية في ضوء خطط التحول إلى أنواع الطاقة "النظيفة"، وتزايد المخاوف بشأن استقرار إمدادات الكهرباء.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل