الفصائل الفلسطينية تُعقب على أحداث جنين واستشهاد الشبان الأربعة

الأربعاء 28 أيلول , 2022 01:53 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

عقّبت الفصائل الفلسطينية، اليوم الأربعاء، على أحداث مخيم جنين، وارتقاء أربعة شبان خلال اشتباكات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وقال الناطق باسم حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين طارق سلمي: "تتواصل جرائم العدو الصهيوني وإرهابه بحق شعبنا وأرضنا، ففي صباح هذا اليوم ارتكب العدو جريمة إرهابية ارتقى خلالها عدد من الشهداء من خيرة أبناء شعبنا وشبابه الأحرار في جنين البطولة والفداء، بعد أن خاضوا اشتباكاً مع العدو وقاوموه بكل ما أوتوا من قوة وإرادة".

وأضاف: "لقد جاء ارتقاء هؤلاء الشهداء الأبطال في ذكرى اقتحام "شارون" للمسجد الأقصى المبارك قبل ( 22 عاماً) ، ليؤكد الشعب الفلسطيني أن مسيرة المقاومة ماضية مهما بلغت التضحيات".

وقال الناطق باسم حركة فتح في غزة، منذر الحايك، إن الاحتلال الإسرائيلي يهدف إلى كسر إرادة الشعب الفلسطيني، من خلال استمرار جرائمه في جنين والضفة الغربية والقدس.

وأضاف الحايك في حديث مع وكالة (APA) أن الاشتباكات الجارية في جنين وتصدي المقاومين لها، تؤكد بسالة الشعب الفلسطيني وصموده الأسطوري في وجه الاحتلال الإسرائيلي، مؤكدًا على أن استهداف منزل عائلة الشهيد رعد خازم يعكس الوجه القبيح للاحتلال، منوهاً إلى أن استمرار هذه الجرائم ستشعل الحرب في المنطقة.

وأكدت حركة المقاومة الإسلامية " حماس "، على أن المعركة مع الاحتلال الصهيوني ستظل مفتوحة في كل ساحات الفعل النضالي.

ونعت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، إلى جماهير شعبنا الفلسطيني، شهداء مخيم جنين الذين اغتالتهم قوات الاحتلال الإسرائيلي بدم بارد أثناء تصديهم ودفاعهم عن المخيم، الذي اقتحمته قوات الاحتلال اليوم. متمنية الشفاء العاجل للجرحى الأبطال.

كما نعت الجبهة الشعبيّة لتحرير فلسطين، إلى جماهير شعبنا المقاومين الأبطال أبناء مدينة جنين الصامدة الذين استشهدوا صباح اليوم في جريمةٍ صهيونيّةٍ جديدة استهدفت الأبطال المقاومين عبد فتحي خازم، محمد محمود الونة، أحمد نظمي علاونة.

وأكدت الجبهة على أنّ هذه الجريمة تثبت للقاصي والداني أنّ هذا العدو المجرم الذي يمارس الإرهاب بشتى أشكاله ضد شعبنا الفلسطيني لا يخضع إلّا للغة القوّة، وأنّ المقاومة هي القادرة على الوقوف في وجه هذه الجرائم.

وبدوره، نعى المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين، شهداء شعبنا الأبطال ""عبد الرحمن خازم" شقيق الشهيد البطل رعد خازم منفذ عملية ديزنغوف البطولية" وأحمد نظمي علاونة"و محمد محمود الونة" الذىن ارتقوا في جريمة صهيونية جبانة صباح اليوم في مخيم جنين ونؤكد ان دمائهم الطاهرة ستبقى لعنة تطارد الصهاينة المجرمين .

 

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل