افتتاح أول مدرسة في مخيم اليرموك

الخميس 29 أيلول , 2022 10:53 توقيت بيروت عــربـي

الثبات ـ عربي

سجل الالتحاق بالتعليم في مخيم اليرموك زيادة مطردة هذا العام على الرغم من الصعوبات التي تعترض العملية التعليمية داخل المخيم، وقال مصدر مطلع في وكالة الأونروا "تضاعف عدد الطلاب المنقولين من اليرموك إلى المدارس المجاورة ثلاث مرات تقريبًا من 200 إلى حوالي 600، ما يشير إلى زيادة في العائدين إلى اليرموك، وأشار إلى أن الأونروا بحاجة ماسة إلى الأموال لإعادة تأهيل المدارس في اليرموك.

وفي السياق افتتحت مدرسة "أسد بن الفرات" أبوابها لتسجيل الطلاب الراغبين بالدراسة داخل المخيم وفق ما أعلن عنه مسؤول ملف التعليم "وليد الكردي"، ودعا الكردي في منشور له على "فيس بوك" أهالي مخيم اليرموك إلى المبادرة لنقل الطلاب من المدارس التابعة لوزارة التربية وتسجيل أبنائهم لدى مدير المدرسة في المخيم وائل عتابا.

من جانبها أعلنت وكالة الأونروا تلقيها الكتب المدرسية في مستودعاتها المركزية لتوزيعها على طلاب اللاجئين الفلسطينيين في مدارس الوكالة في جميع أنحاء سوريا، وهو ما سيضمن تقديم تعليم جيد للاجئين الفلسطينيين، بحسب الوكالة.

 وبحسب وكالة الأونروا فإن 16 بناء مدرسي و7 مقار صحية وتنموية ومهنية في مخيم اليرموك بحاجة إلى إصلاحات كبيرة وإعادة بناء، بعد تعرضها للدمار.  


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل