الإضراب الشامل يعم محافظة جنين حدادا على أرواح الشهداء

الخميس 29 أيلول , 2022 11:08 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

عم الإضراب الشامل، اليوم الخميس، محافظة جنين، حدادا على أرواح الشهداء الذين استشهدوا في العدوان "الإسرائيلي" على مدينة جنين ومخيمها أمس الأربعاء.

ومنذ ساعات الصباح عم الإضراب التجاري الشامل والحداد مدينة جنين وبلداتها وقراها، وأغلقت المحال التجارية أبوابها، بدعوة من فصائل العمل الوطني والإسلامي.

وشلت كافة أوجه الحياة، وأغلقت المؤسسات الرسمية والشعبية، إضافة للمدارس والجامعات أبوابها، وعمت أجواء الغضب والسخط ازاء جريمة الاحتلال التي أسفرت عن 4 شهداء و44 جريحا.

وأعلنت نقابة المحامين عن تعليق العمل أمام المحاكم، بينما تزينت جدران المنازل بصور الشهداء الأربعة، كما غصت مواقع التواصل بصورهم ومنشوراتهم الأخيرة التي أثارت تفاعلا كبيرا.

ودعت القوى الوطنية والإسلامية في محافظة جنين إلى يوم غضب ردا على جرائم الاحتلال، وتصعيد المواجهات في كافة مواقع التماس.

وصباح اليوم، أصيب 11 فلسطينيا عقب اقتحام قوات الاحتلال لبلدة دورا، قضاء الخليل، بالإضافة لإصابات واعتقالات خلال حملة مداهمات للاحتلال لمناطق متفرقة بالضفة والقدس.

واستشهد، أمس الأربعاء، أربعة شبان برصاص الاحتلال، وهم: عبد الرحمن فتحي خازم (27 عاما)، ومحمد أبو ناعسة من مخيم جنين، ومحمد محمود براهمة من قرية عنزة (30 عاما)، وأحمد نظمي علاونة من مدينة جنين (26 عاما)، وأصيب 44 مواطنا بجروح مختلفة.


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل