الشيخ قاووق: "حزب الله و أمل" يدعمان الصيغة المُتاحة للتوافق الداخلي

السبت 27 أيار , 2023 12:52 توقيت بيروت لـبـــــــنـان

الثبات ـ لبنان

أكد عضو المجلس المركزي في حزب الله الشيخ نبيل قاووق أنّ "المقاومة في أحسن أيامها والعدو في أسوأ أيامه"، مشددًا على أن "المقاومة في أيار/مايو عام 2023 هي الحصن الحصين للحدود والحقوق والثروات والكرامات، وتقيم مناورات لتحرير الجليل بينما سيُجري العدوّ مناورات لإستعادة الجليل".

وفي كلمة له خلال خلال حفلٍ تأبينيّ لفقيد الجهاد والمقاومة الحاج حازم حرب في بلدة جبشيت، أشار الشيخ قاووق إلى أنّ "المناورات الإسرائيلية التي ستقام بعد أيام لا تُعبّر عن قوّة الكيان الصهيوني، إنما هي تُعبّر عن ضعفه وخوفه وإحباطه ونتيجتها المزيد من القلق في نفوس المستوطنين".

وأكد سماحته أنّ "وحدة الساحات باتت حقيقة قائمة وكابوسًا حقيقيًا يسلُب النوم من عيون قادة العدو"، معتبرًا أنّ "قدرات المقاومة تجعل العدوّ يرتجف ألف مرة قبل أن يفكّر في الحرب على لبنان".

وقال: "نحن أعلنا استعدادنا للحوار والتوافق لانتخاب رئيس للجمهورية، أمّا الفريق الآخر فهو الذي يُشكّل العقبة الأساس أمام الحلّ لأنه يريد المواجهة لا التوافق ولا الحوار، مشيرًا إلى أنّ "حزب الله يرفع راية الحوار والتوافق، وهم يرفعون راية التحدي والمواجهة ويرفضون الحوار لأنهم لا يريدون أيّ توافق بين اللبنانيين ولأنهم أسرى أوهام وشعارات أكبر من أحجامهم".

وختم الشيخ قاووق قائلا إن "حزب الله وحركة أمل لا يدعمان مرشحًا للتحدي والمواجهة، بل يدعمان الصيغة المتاحة والوحيدة للتوافق الداخلي".


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل