حدث اليوم | دموع صهيونية عند الحدود المصرية الفلسطينية

السبت 03 حزيران , 2023 09:05 توقيت بيروت فـلـســطين

الثبات ـ فلسطين

حدث اليوم | دموع صهيونية عند الحدود المصرية الفلسطينية

أعلن جيش الاحتلال الصهيوني عن مقتل ثلاثة جنود  وإصابة عدد آخر بجراح في عملية اطلاق نار وقعت على الحدود المصرية مع فلسطين المحتلة.

وأكد المتحدث باسم جيش الاحتلال أنّ ما أسماه "حدثًا أمنيًا" قد وقع عند معبر "نيتسانا" الذي يبعد أربعين كيلومترًا عن معبر كرم أبو سالم ويربط الأراضي الفلسطينية المحتلة بمصر.

والجدير بالذكر أنّ المعبر المذكور كان يُعتبر منطقة آمنة، وقد أنفق الاحتلال الصهيوني مبالغ كبيرة من أجل تأمينه، الأمر الذي شكّل صدمة كبيرة لدى قوات الاحتلال فور وقوع الحادث، مما استدعى إعادة النظر بكافة الإجراءات الأمنية المتخذة.

وأشارت وسائل إعلام العدو إلى أن جيش الاحتلال الصهيوني دفع بتعزيزات عسكرية وأمنية نحو الحدود مع مصر لإجراء عمليات تمشيط، وسط فرض الرقابة العسكرية حظرًا على نشر تفاصيل إضافية عن الحدث الأمني في المكان.

إعلام العدو تحدّث عن ارتقاء المنفذ، إذ "كان يرتدي زي شرطي مصري اقتحم الحدود المصرية (مع فلسطين المحتلة) واشتبك مع جنود الاحتلال".

وبيّن إعلام العدو، أنّ "الحدث الأمني" على الحدود المصرية لم يكن متوّقعًا وفاجأ قوات الاحتلال التي صُدِمت بخطورة هذا الحدث.

ولفتت صحيفة "معاريف" الصهيونية إلى أنّ "كلّ الدلائل تشير إلى هجوم مخطط له، بغض النظر عن تهريب المخدرات الذي تم إحباطه قبل ساعات قليلة من الحادث الأول في الساعات الأولى من الصباح.."، وأضاف "يُحتمل أن يكون المنفّذ قد استغلّ حادثة المخدرات، وعرف نقاط الضعف وتوغّل بالقرب من موقع الجيش "الاسرائيلي" وأطلق النار من مسافة قريبة على الجنود".

 

 


مقالات وأخبار مرتبطة

عاجل